الثلاثاء، 2 أغسطس 2011


العلاقات العامة Public Relations

والمقصود بها خطوات توصيل الرسالة التسويقية والإعلانية بدون دفع مقابل مالي, مثل إرسال الأخبار الصحفية لوسائل الإعلام لنشرها عن طريقها, والمقابلات الإذاعية في محطات الراديو, والتليفزيونية في القنوات الأرضية والفضائية, والمحضرات والندوات المقامة إلى جانب فعاليات المعارض التجارية والعلمية, وغيرها. الفرق الأساس هو عدم تحمل أي تكلفة في مقابل توصيل الرسالة التسويقية, لكن على الجهة الأخرى, لا يمكن التحكم في المضمون الرسالة أو توقيت وصولها أو حتى نشرها أم لا.
في حين تصنع العلاقات العامة الهالة الإعلامية للمنتج, لكن الإعلانات بعدها هي ما تبقي هذا المنتج في الأذهان وتذكر به الجمهور.  

هناك تعليق واحد: